أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

Bushra Sulaiman Iraqi Community Statement against terrorism بيان إدانة

Bushra Sulaiman    Iraqi Community Statement against terrorism بيان إدانة
 BBushra Sulaiman


Iraqi Community Statement against terrorism
بيان إدانة

نحن منظمات الجالية العراقية في كندا ندين بشدة، الهجوم الإرهابي المباغت الذي تعرضت له بعض المساجد الإسلامية في نيوزلندا، والذي راح ضحيته عشرات الأبرياء من القتلى والجرحى، وندعو العالم الحرّ إلى إدانة هذه الجريمة وكل الجرائم الإرهابية الدموية التي تمارسها عصابات التطرف الديني والعنصري والقومي، التي يدفع ثمنها ملايين الأبرياء، والعمل على تشريع قوانين صارمة لتجفيف منابع الفكر الإرهابي أيَّاً كانت مصادره.
ان من قام بهذا العمل الإجرامي الشنيع، والمُدان دولياً، لا يتمتع بأية صفة من صفات الإنسانية . وهو يرمي إلى تدمير قيم التسامح والتعايش السلمي الذي تدعو إليه كافة الأديان، وكل القوانين الدولية، والمنظمات الإنسانية العالمية.
لقد عانى بلدنا العراق، ودول أخرى من ويلات الإرهاب والجريمة المنظمة وبمسميات مختلفة، وآخرها إقدام عصابات داعش الإرهابية على ذبح خمسين امرأة أيزيدية من (سباياهم) كما يسمونهم، واحتجاز الآلاف منهن لحد هذه اللحظة، ناهيك عما ارتكبوه بحق المكونات الدينية والقومية الأخرى في المناطق التي استولوا عليها.
إننا ندرك تماما أن الاٍرهاب لا دين له، إنما توجد أجندات منحرفة و تمويل خارجي مشبوه لديمومته وبأشكالٍ متعدّدة وهم بجرائمهم الشنيعة هذه يستهدفون القيم والمبادئ الإنسانية التي
نسعى لديمومتها وترسيخها.

الجمعيات والمنظمات الموقعة:

البيت العراقي في لندن أونتاريو

قاطع الحركة الديمقراطية الآشورية

الجمعية الخيرية الآشورية

المسرح العربي الكندي في كتشنر واترلو

رابطة الفنانين والأدباء العراقيين

تيار الديمقراطيين العراقيين في كندا

المنظمة الأيزيدية العالمية لحقوق الإنسان

الشيوعيون العراقيون في كندا

الجمعية العراقية الكندية في أونتاريو
image
image