أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

ماذا لو عاد الماضي ؟! وفاء أنور

ماذا لو عاد الماضي ؟! وفاء أنور
 ماذا لو عاد الماضي ؟!
وفاء أنور
لماذا نبكى ماضينا ؟ ألم تكن أيامه تشبه أيامنا التى نحياها الآن ؟ ستقولون : لا بل كانت أفضل ؛ سأتفق معكم ، وأدعوكم للذهاب معى فى رحلة عبر الأيام . رحلة نستعيد فيها مامر بنا من أحداث نذكرها بالخير ، أو نذكرها بالشر لايهم . إن كل مايهمنا هو الإتيان بماضينا ! أنبهكم أننا إن عدنا ستعود معنا مهام ، ومسئوليات قمنا بإنجازها من قبل ! فهل ستقبلون ؟ أم أنكم سوف تضعون شروطًا تضمن لكم تفقد مافات من أيام ، وأحداث سعيدة فقط ، ثم تعودون ؟!

صفقتنا لن تتم هكذا أبدًا .
إن عاد الماضى سيعود بكل مافيه !
دعونا نبقى في حاضرنا ننسج أحلامًا وردية . نبنى أعشاشًا كالطير نلجأ إليها ، حين تشتد علينا مصاعب الحياة . دعونا نجاور من يشبهوننا ، ونلقى بمن لايفهموننا ، ولايقدرون طبائعنا بكلتا يدينا إلى أبعد مكان .
كثيرًا ماتوقفت لأوجه لنفسى هذا السؤال : هل سنقبل العودة لماضٍ مازلنا نبكيه ، ونقسم بأنه كان أفضل من الآن بكثير ؟ هل يعقل أن نبدأ رحلتنا من جديد أم أننا سنرجع بكل مصاعب ، ومسئوليات الماضى الجسام ؟

هل ستعود سنوات شبابنا التى مرّتَ كمرور البرق ؟ هل ستملأ ضحكاتنا العالم من حولنا ؟ هل سنتمنى البقاء هناك للأبد ؟ فى ظنى لا أعتقد . لقد تسللنا من بين يدي الأيام ، لنكبر سريعًا ، وهانحن مطالبون بالمزيد من العطاء . كفانا توجيه أبصارنا لماضينا كفانا . يكفينا فقط أن نسترجع في مخيلتنا أحداثه السعيدة ، فنبتسم ، وحسب .

تعالوا نواجه أنفسنا ، ولانهرب . تعالوا نصارع مخاوفنا ، وسننجح . تعالوا نشيد صروحًا ، وسنفعل . تعالوا نؤمن بقدراتنا ، وسنقدر . اقنعوا أنفسكم أنكم من تصنعون السعادة بأيديكم حين تواجهون ، ولاتستسلمون . أنتم من فجرَّ فى الماضى ينابيع الحب وبعزيمتكم ستكررون . انثروا الحب ، وستحصدون . كونوا نورًا يضئ الطريق لمن فقدوا الإحساس بجمال الحياة . كونوا للسعادة باعثين .