أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

وفاة الفنان البحريني إبراهيم بحر بعد معاناة مع مرض الكلى

وفاة الفنان البحريني إبراهيم بحر بعد معاناة مع مرض الكلى
هدى الخطيب القاهرة توفي، اليوم الجمعة، الفنان البحريني إبراهيم بحر، عن عمر ناهز 62 عامًا، بعد معاناة مع مرض الكلى.

وكانت صحة الفنان الراحل قد تدهورت مؤخرًا؛ بسبب مرض في الكلى، وفي وقت سابق أعلنت ابنته منار بحر، أن والدها خضع للعلاج، وأجرى عددًا من الفحوصات الطبية.

يُذكر أن إبراهيم بحر من مواليد 2 أغسطس 1956، وهو ممثل ومخرج مسرحي، كما أنه الشقيق الأكبر للمطرب الشعبي الراحل علي بحر، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1982م، كما حصل على دبلوم دراسات عليا في التربية من لبنان.

وتقلد الفنان الراحل عدة مناصب؛ منها منصب رئيس الإنتاج الإذاعي والتليفزيوني بمركز التقنيات التربوية بوزارة التربية والتعليم، كما شارك في العديد من الأعمال المسرحية كمخرج وممثل وفي أعمال تليفزيونية سواء داخل البحرين أو خارجها.

ومن الأعمال المسرحية التس شارك في تمثيلها: مسرحية «السيد» من إنتاج مسرح الجزيرة، ومسرحية «واقدساه» من إنتاج اتحاد الفنانين العرب وقدمت في القاهرة والأردن ودمشق وبغداد، وشارك فيها نخبة من نجوم الوطن العربي، وعلى رأسهم الفنان محمود ياسين، فاطمة التابعي، غسان مطر، ومحمد المنصور.

كما شارك بحر في مسرحية «سوق المقاصيص» من إنتاج مسرح أوال، وممسرحية «درب العدل» من إنتاج مسرح أوال.

أما المسرحيات التي أخرجها؛ فتضمنت «فاقد إنتاج» و«الدائة» و«وجهًا لوجه».

ومن أشهر اعمال إبراهيم بحر التليفزيونية: «حسن ونور السنا - بحر الحكايات - رحلة العجائب – نورة - سرى الليل - ملامح بشر - البيت العود - فرجان لول – سعدون – سرور».
image