أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

اسم الحبيبة في الشعر العربي بين الاخفاء والاعلان

اسم الحبيبة في الشعر العربي بين الاخفاء والاعلان
هدى الخطيب نظم الملتقى الثقافي التابع لجمعية الثقافة والفنون بالرياض محاضرة أدبية قيّمة قدمها الشاعر محمد الجلواح بعنوان (اسم الحبيبة في الشعر العربي بين الإخفاء والإعلان) مساء يوم الأربعاء 15/2/ 1440 الموافق 24/10/2018 في قاعة نادي الشركة السعودية للكهرباء.

ذكر الشاعر في المحاضرة أسماء حبيبات الشعراء مبتدئا بالشاعر امرئ القيس حتى شعراء العصر الحالي ، و استمع الحضور إلى حديث شيق حول اسم الحبيبة في الشعر العربي مصحوبا بعزف جميل من الأستاذ خالد الشامي وقام بإدارة اللقاء الأستاذ سعد الغريبي ، وقد حضرها جمهور كثيف من الأدباء والمثقفين من الجنسين الذين تفاعلوا مع الأسلوب المسرحي الذي كان عليه الشاعر في تقديمه للمحاضرة .

وأعرب الدكتور سعد البازعي رئيس الملتقى الثقافي عن سروره بالمحاضرة وقال انه موضوع جديد وطريف. وقام بتكريم المحاضر الشاعر محمد الجلواح. كما وقع الجلواح ديوانه الأخير (نخيل) بعد المحاضرة.
وكان من بين الحضور الأديبات تركية العمري ووفاء الطيب والفنانة ناجية الربيع والإعلامية هدى الخطيب.والاعلامية نادية وعامو والدكتورة سعاد أبو شال والأستاذة منى حمزة ومنسقة الملتقى الأستاذة سارة الرشيدان. كما كان من بين الحضور د. عبدالرحمن المديرس ود. صغير العنزي والاساتذة تركي السديري وحسن خليل وخلف الثبيتي ومن الشعراء أحمد الهذيل وعبد السلام فريج وسعد الهمزاني وحاتم الجديبا كما حضر الفنان التشكيلي أحمد الخوجلي ونخبة كبيرة من اهل الفن والأدب والثقافة؛
وفي نهاية المحاضرة فتح المجال للمداخلات والأسئلة وقد شارك فيها كلا من الحضور
image
image
image
image
image