أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

«توقع وفاته وتسبب في اعتزال حنان ترك»… 7 معلومات مثيرة عن علاء ولي

«توقع وفاته وتسبب في اعتزال حنان ترك»… 7 معلومات مثيرة عن علاء ولي
 
تصادف اليوم 11 من فبراير، ذكرى وفاة فنان الكوميديا الشاب علاء ولى الدين، الذي رحل سنة 2003 عن عمر 40 عاما، بعد أزمة صحية مفاجئة، ودع على إثرها الحياة بعد أداء صلاة عيد الأضحى.

نستعرض خلال التقرير التالي، أبرز المعلومات التي قد لا يعرفها الجمهور، عن الفنان الكوميدي الذي ترك في حياتنا جميعًا بصمة مختلفة.

توقع وفاته مبكرًا

الفنان-الراحل-علاء-ولي-الدين

“أنا هموت قريب، واشتريت مدفن جديد، وجبت المسك اللى تغسلونى بيه”، هذا ما قاله الفنان علاء ولى الدين قبل رحيله.

قام علاء ولى الدين، قبل موته بـ3 شهور، بشراء مقبرة فى مدينة نصر، بالقرب من “الوفاء والأمل” خلف مدافن الشيخ كشك، لتجمعه هو وأسرته بعد رحيله.

وفي عمرته الأخيرة -إذ اعتمر 5 مرات-، اشترى من الأراضى الحجازية “مسك” معين خاص بتغسيل الموتى، وأعطاه إلى شقيقه الأصغر خالد، وقال له: “خلى الحاجات دى معاك، ولما أموت غسلونى بيها”.

كان ينوي الاعتزال

3ada1ca246

صرح علاء ولى الدين، قبل وفاته بعدة أشهر لشقيقه معتز، برغبته فى الاعتزال، قائلًا: “أنا نفسى أسيب الفن وأروح اشتغل فى المدينة المنورة، وأقعد عند الرسول، يا عم الفن ده طلع وجع دماغ، الواحد يعمل له كام فيلم وبعدين أروح أقعد عند النبى”.

وكشف الأمر شقيقه “معتز”، في إحدى اللقاءات التليفزيونية بعد وفاة شقيقه الفنان الراحل.

تحدى أحد المخرجين الكبار وأحرجه

maxresdefault

في إحدى المناسبات، قال له أحد المخرجين “انت أراجوز فى سيرك وبلياتشو، لكن ما ينفعش تمثل”.

وأصر الفنان الراحل أن يعزمه بعد نجاحه فى فيلم “الناظر”، وقال له “إيه رأيك فى البلياتشو اللي أنت شوفته؟”.

دور “جواهر” أخذه عن والدته

hqdefault

كشف معتز، شقيق الفنان الراحل، أن علاء استوحى شخصية السيدة فى فيلم “الناظر” من والدته، فالشخصية هى بالضبط والدتهم، وقال شقيقه لوسائل الإعلام: “علاء أخد شخصية أمى وخالتى الله يرحمهم فى الشكل واللبس”.

أضاف: “كانت والدتى تتفرج على فيلم الناظر، وتضحك وتقول لعلاء أنا المفروض آخد نص أجرك اللى أنت أخدته فى الفيلم، لأن نجاحك كله سببه إنك قلدتنى”.

تسبب في اعتزال حنان ترك

816

كان رحيله بمثابة إعادة لحسابات الفنانة حنان ترك، إذ أصيبت بصدمة عنيفة بعد تلقيها خبر رحيله، فقد كان معها قبلها بأيام قليلة يشاركها في فيلم “العربي تعريفة”، الذي لم يكتمل تصويره.

ودخلت حنان ترك في صراع نفسي كبير لم يخرجها منه سوى الاستعانة بطبيب نفسي، وبعد استعادة توازنها بعض الشئ قررت اعتزال الفن وارتداء الحجاب.

لم يكمل فيلمه الأخير

علاء-ولى-الدين-فى-مرحلة-الطفولة

كان الفنان الراحل علاء ولى الدين، يقوم بتصوير أحدث أفلامه وهو فيلم “العربى تعريفة”، ولم يكمله بسبب وفاته المفاجئة، والتى على إثرها توقف تصويره، و لم يخرج للنور حتى الأن.

وعرض مخرج العمل على “معتز” شقيقه استكمال الفيلم كبديل لعلاء بعد وفاته، نظرًا للتشابه الكبير بينهما، ولكنه رفض احترامًا لشقيقه.

شقيقه هاجم محمد هنيدي واتهمه بـ”المتاجرة به
image
image
image