أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الاعلاميه كريمه السعدي---تتابع الشارقة تطلق الدوائر المشاركة للحكومة الذكية اول مرة في جيتكس عام 2014

الاعلاميه كريمه السعدي---تتابع الشارقة تطلق الدوائر المشاركة للحكومة الذكية اول مرة في جيتكس عام 2014
 تصميم الدوائرلحكومة الشارقة الذكية..مستوحى من منابع العز -قصيدة للشيخ سلطان القاسمي -حاكم الشارقة-
نجلة محمد الزرعوني-مدير ادارة دعم المؤسسة الالكترونية -حكومة الشارقة

حوار:كريمة السعدي
صرحت نجلة محمد الزرعوني مدير ادارة دعم المؤسسة الالكترونية -حكومة الشارقة،بان تصميم الدوائر التابعة لحكومة الشارقةوالمشاركة في الحكومة الذكية ،جاء مستوحيا من قصيدة منابع العز للشيخ سلطان القاسمي--حاكم الشارقة ،وهو عبارة عن 28 باركود للدوائر المشاركة في الحكومة الذكية .
وتضيف الزرعوني، عندما تريد ان تتعرف على دائرة من دوائر الشارقة الداخلة ضمن نظام الحكومة الالكترونية ما عليك سوى الضغط على زر الاسكنر وهي بالتالي تعطيك نبذة مختصرة عن الدائرة التي تبحث عنها وتزودك بالصور والمعلومات والخدمات التي تقدمها هذه او تلك الدائرة .
وتقول الزرعوني /ان الدوائر المشاركة هي كلا من:الدئرة المالية-البلدات -اللرياضة-التخطيط والمساحة-دائرة الاسكان-الشرطة- مطار الشارقة -اضافة الى المنطقة الحرة في الشارقة.
ومن بين الدوائر الاكثر اهمية في تقديم مثل هذه الخدمات هي لدوائر الخدمات الانسانية وما لهذه الشريحة الاجتماعية من اهمية غي هدمة المجتمع ومن اجل اندماجهم بصورة طبيعية مع الاخرين.
فقد صرح محمد النابلسي مسرول التنسيق للخدمات الانسانية ،ان هذه اول مؤسسة اماراتية تعمل مع ذوي الاعاقة في استخدام التقنيات الحديثة التي تساعد ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تقديم وتعليم وتدريب ذوي الاعاقة باستخدام اجهزة تساعد كل حسب اعاقته ،لاعتبار ان الانسان هو هدفنا الاول في العيش بصورة وببيئة صحية مع توفير فرصة لدمجهم مع المجتمع.
ويضيف النابلسي /ان هذه التقنيات تضم لذوي فقدان البصر وفاقدي الاطراف ،وفاقدي السمع،حيث توفر هذه الاجهزة للمعاقين الظروف الاكثر ملايكة باستهدامها في السيارة او في المنزل او خارجه دون مساعدة احد.
image

image
image