أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

ألوان عسير 2017 تتألق في ملتقى "ألوان السعودية" قناة دروب الفضائية / وسيلة الحلبي

ألوان عسير 2017 تتألق في ملتقى "ألوان السعودية"  قناة دروب الفضائية / وسيلة الحلبي
 ألوان عسير 2017
تتألق في ملتقى "ألوان السعودية"

قناة دروب الفضائية / وسيلة الحلبي
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير/ سلطان بن سلمان بن عبد العزيز - رئيس "الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني". يقام ملتقى ألوان السعودية خلال الفترة من 12-18 ربيع الأول 1438هـ الموافق 11-17 ديسمبر 2016م في (مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض) بالرياض.
واكد المهندس/ محمد بن عبدالله العمرة - أمين عام مجلس التنمية السياحية بعسير أن زوار "ملتقى ألوان السعودية" 2017م سيكونون على موعد مع عروس الجنوب "عسير" وهي تتألق لتبرز مواطن الجمال فيها عبر إبداعات المصورين الفوتوغرافيين وفناني الأفلام القصيرة.
فمن خلال هذا الملتقى ستقدم "عسير" نفسها سفيراً فوق العادة للطبيعة الساحرة والتنوع البيئي والمناخي الفريد في الجزيرة العربية.
ولن تكون الطبيعة الساحرة وحدها هي بوابة الإطلالة على "عسير"، بل هناك التنوع الثقافي والتراثي والأسواق الشعبية، والحرف والصناعات التقليدية والمحميات الطبيعية، والرياضات البحرية والمغامرات حاضرة بقوة كمادة للتنوع الفني الذي يعكس ثراء هذه المنطقة الحالمة.
ولأن الصورة قد تغني عن ألف كلمة فقد جاءت "عسير" بوثائقها الإبداعية كاملة، مقدمة حيثيات أهليتها لتكون " أبها" عاصمة السياحة العربية في عام 2017م.
وبينَّ مدير جناح عسير المشارك في ملتقى "ألوان السعودية" الأستاذ/ مشبب القحطاني أن الملتقى يعتبر أول وأكبر ملتقى وطني يعنى بالتصوير وتوظيفه في خدمة الوطن للتعريف بمقوماته التراثية والثقافية والطبيعية والحضارية والسياحية، حيث يتم تنظيمه؛ تحقيقاً لأهداف الهيئة في تعزيز معرفة المواطن بوطنه وتنمية اهتمام المواطن، والمقيم بالسياحة المحلية، وتسويق الوجهات والمنتجات السياحية التي تزخر بها مناطق المملكة، وإبراز التنوع المميز فيها.
واشار الى أن مشاركة "ألوان عسير" في الملتقى تهدف إلى تشجيع وتحفيز المصورين المحترفين والمبدعين والهواة وعشاق الطبيعة والجمال من جميع مناطق المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي؛ للتمتع بما تنفرد به عسير من مواقع ملهمة للمهتمين بالتصوير والمبدعين، وتراث وآثار وبيئة طبيعية متنوعة وتقدم حضاري.
وأوضح الأستاذ/ مشبب القحطاني ان عسير ستشارك هذا العام بمجموعة رائعة وحديثة من الصور الفوتوغرافية تعرض لأول مرة في ملتقى ألوان السعودية، وتقدم عسير الجمال وأبها الطبيعة لزوارها نوادر الطبيعة وفتنة الضباب متعتا للناضرين والهاما للمبدعين.
image