أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

ندوة علمية حول التحديات التي تواجه الفنانين المعاصرين ريم العبدلي -ليبيا

ندوة علمية حول التحديات التي تواجه الفنانين المعاصرين  ريم العبدلي -ليبيا
 ندوة علمية حول التحديات التي تواجه الفنانين المعاصرين

ريم العبدلي -ليبيا

اقامت كلية البريطانية ونادى سحر الفن ندوة عن بعد " اون لاين" بمشاركة العديد من الدول العربية حول التحديات التي تواجه الفنانين المعاصرين ، هذا وقد تم خلال الندوة الحديث عن التكامل التكنولوجي في الفن و تأثير التقنيات الناشئة، مثل الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والواقع المعزز، على الممارسات الفنية المعاصرة والتعبير كما تتطرق المشاركين من خلال حديثهم عن الاستدامة في الإنتاج الفني و دراسة الأساليب المستدامة والمواد الصديقة للبيئة في الإبداع الفني المعاصر لمعالجة الاهتمامات البيئية.

إلى جانب الحديث عن التمثيل والهوية و تحليل قضايا التمثيل والتنوع والشمولية في الفن المعاصر، وانعكاساتها على الفنانين والمجتمع.

و العولمة والتبادل الثقافي و دراسة دور العولمة في تشكيل الحركات الفنية، والتأثيرات بين الثقافات، والحفاظ على التراث الثقافي.

وايضا الحديث عن تحديات الحرية الفنية مناقشة الرقابة والضغوط السياسية والقيود الاجتماعية والثقافية التي تؤثر على الحرية الفنية والتعبير في جميع أنحاء العالم.

الاستدامة الاقتصادية للفنانين معالجة التحديات الاقتصادية التي يواجهها الفنانون المعاصرون، بما في ذلك التمويل والتعويض العادل والتنقل في سوق الفن.

إلى جانب الحديث عن الصحة العقلية والرفاهية واستكشاف التحديات والضغوط النفسية التي يعاني منها الفنانون، واستراتيجيات تعزيز الصحة العقلية والرفاهية في المجتمع الفني.

و الرقمنة وعالم الفن التحقيق في التحول الرقمي لعالم الفن، بما في ذلك المنصات عبر الإنترنت، والمعارض الرقمية، وإضفاء الطابع الديمقراطي على الوصول إلى الفن.

و التربية الفنية ودراسة الأساليب المبتكرة للتعليم الفني وتنمية المهارات والإرشاد في إعداد الفنانين لمواجهة تحديات المشهد الفني المعاصر.

و المشاركة والنشاط أيضا الاجتماعي من خلال مناقشة دور الفن في النشاط الاجتماعي والمشاركة المجتمعية ومعالجة القضايا الاجتماعية الملحة من خلال التعبير الإبداعي

وتواصل المشاركين فى ختام الندوة التى استمرت لمدة ساعتين ونصف إلى العديد من التوصيات ، كما تم توزيع شهادة المشاركة بالندوة على كافة الحضور
image

image

image

image