أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

رياض محسن المحمداوي في ذكرى رحيل أسطورة كمال الأجسام العالمي.. البطل العراقي العالمي الاسبق . عباس الهنداوي. رياض محسن المحمداوي. دبي يعد البطل عباس الهنداوي؟

رياض محسن المحمداوي في ذكرى رحيل أسطورة كمال الأجسام العالمي.. البطل العراقي العالمي الاسبق . عباس الهنداوي.  رياض محسن المحمداوي. دبي يعد البطل عباس الهنداوي؟
 رياض محسن المحمداوي
في ذكرى رحيل أسطورة كمال الأجسام العالمي.. البطل العراقي العالمي الاسبق . عباس الهنداوي.
رياض محسن المحمداوي. دبي
يعد البطل عباس الهنداوي؟
من أبرز لاعبي كمال الأجسام في العراق والعالم ، خلال العقود الماضية، إذ حصد عشرات البطولات المحلية والعربية والعالمية.
وحصل الهنداوي، بين أعوام 1961 و 1988، على لقب بطل آسيا 11 مرة، ولقب بطل الشرق الأوسط ثماني مرات، بالإضافة إلى حصوله على لقب بطل العراق ولجميع الفئات كل عام في تلك الفترة، كما حصل على المركز الرابع عالميا خمس مرات للأعوام (1970-1971 -1972-1976).
وأشرف اللاعب الدولي العراقي، عام 1993 على تدريب المنتخب الأردني وحصل على بطولة العرب، ثم انتقل إلى الكويت في 1998 لتدريب المنتخب الكويتي وساهم في تطويره وبناء عدد من الفرق.
وفي عام 2003 انتقل الهنداوي، إلى الإمارات العربية المتحدة وكانت له مساهمة فاعلة في تأسيس فرق في إمارة أبو ظبي والشارقة، وتمكن من صناعة فريق مهم وقوي تمكنت من خلاله إحراز بطولة العرب لكمال الأجسام في 2006 واللقب العالمي عام 2007، حيث استضافت الإمارات بطولة العالم.
ويلقب الهنداوي بـ“الأب الروحي“ للعبة كمال الأجسام في العراق، إذ درّب عددا كبيرا من اللاعبين، وأوصلهم إلى مراتب متقدمة، فضلا عن إدارته ومشاركته في تأسيس عدد من الأندية الخاصة باللعبة، بالإضافة إلى كتابته التمارين المتخصصة باللعبة.
رحم الله البطل عباس الهنداوي .
image