أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

ولي العهد عراب العرب أمير سعودي عربي رفيع المستوى يحظى باهتمام العالم أجمع

ولي العهد عراب العرب أمير سعودي عربي رفيع المستوى يحظى باهتمام العالم أجمع
 بقلم / د. أشواق بنت صالح الجابري *

لم تحظ أي شخصية عربية رفيعة المستوى بالاهتمام والتقدير في دول العالم أجمع كما حظي سيدي سمو ولي العهد عراب العرب والعمود الفقري للشرق الأوسط الإمبراطور محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في زياراته المكوكية لدول العالم سابقا أو في جولته الأخيرة لدول أسيا فقد ألغيت جميع البروتكولات من أجله ، فسيدي الشاب الشهم والمفكر الفذ ذا العقل النير الذي حير العالم أجمع يتصف بصفات عظيمة ميزه الله سبحانه وتعالى بها ليكون شاهدا على العصر وعلى التغيير وعلى وصول وطننا الحبيب المملكة العربية السعودية إلى مصاف الدول مضاهاة باقتصادها وأمنها، وقوتها، وعنفوانها . إنه ابن السعودية العظمى ونحن نقف معه ونتعلم منه ونحذو حذوه .
فقد استهل سيدي ولي العهد جولة آسيوية متعددة المحطات تهدف إلى تعزيز علاقات المملكة بأكبر أسواقها النفطية، وللمشاركة في قمة مجموعة العشرين المنعقدة في بالي في إندونيسيا وشرف قمة العشرين بمدينة بالي 2022 وأكد سموه الكريم على أهمية ما صدر من قرارات في مجموعة العشرين. وقال في برقية بعثها إلى الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو: "نأمل أن تسهم قرارات قمة الـ 20 في دعم التعاون بين دول المجموعة". وتجسيداً للعلاقات الأخوية التي تجمع السعودية وجمهورية إندونيسيا، أعلن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز عن تكفل المملكة بترميم المركز الإسلامي في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وذلك بعد تعرض أجزاء كبيرة من المركز لحادث حريق الشهر الماضي.
كما التقى عراب العرب والعمود الفقري للشرق الأوسط سمو سيدي محمد بن سلمان بن عبد العزيز رئيس كوريا الجنوبية سعيا لتوسيع التعاون معها وفقًا لخطط التنمية ورؤية 2030ولتعزيز القدرات الدفاعية وتطوير الطاقة المائية، واستخلاص الكربون وتقنيات المفاعلات النووية الصغيرة. وكان في استقبال سمو ولي العهد بمطار القاعدة الجوية (سوينغ نام)، دولة رئيس وزراء كوريا السيد هان دوك سو وعقد الأمير محمد بن سلمان فور وصوله جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء الكوري تناولا خلالها آفاق التعاون الثنائي وسبل تنميته وتعزيزه في مختلف المجالات. واختتمت الزيارة بإعلان صفقات واستثمارات تتجاوز قيمتها عشرات المليارات من الدولارات، لتأخذ البلدين إلى درجة أعلى من التقارب الاقتصادي والتجاري. كما تزامنت زيارة عراب العرب وعمود الشرق الأوسط الأمير محمد بن سلمان إلى تايلاند، مع انعقاد قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادي APEC والتقى سموه خلالها ولي العهد بالعديد من أبرز القادة العالميين الذين شاركوا في اجتماعات القمة الاقتصادية.
وفي ختام مقالي أبارك لوالد الجميع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ولسمو سيدي عراب العرب الأمير محمد بن سلمان ، ولمنتخبنا العظيم وللشعب الوفي فوز منتخبنا السعودي العظيم على الأرجنتين حيث كان فوزا مؤزرا أبهج العالم أجمع .
حقا إن جميع المناسبات العظيمة يقف خلفها عراب الرؤية محمد بن سلمان الذي حفز شباب الوطن على العمل والانجاز والتفوق، والتميز، والثبات، والفوز. حفظ الله سيدي سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز عزنا وفخرنا وباني نهضتنا وجعله مباركا في كل وقت .


*سيدة أعمال سعودية
*رئيس مجلس إدارة مجموعة أشواق الجابري للتجارة

قناة اليوتيوب

لا يوجد بيانات