أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

فريق رؤية وطن التطوعي يقيم دورة (إدارة الوقت) أونلاين

فريق رؤية وطن التطوعي يقيم دورة (إدارة الوقت) أونلاين
 قناة الشمس الفضائية / تغطية وسيلة الحلبي

أقام فريق رؤية وطن التطوعي للتدريب والتطوير بالتعاون مع مركز التأهيل الشامل للذكور بالدرعية دورة أونلاين بعنوان (إدارة الوقت) قدمها المستشار التدريبي أ. ناصر الواصلي مساء أمس السبت 11/4/2020م من الساعة ٧م إلى ٨.٣٠ م بحضور (٥٢١) متدرب ومتدربة سيحصلون على شهادات علما أن الدورة مجانية. وقد بدأها الأستاذ ناصر الواصلي بعبارة (كنت أنا والصحة نبحث عن المال واليوم أنا والمال نبحث عن الصحة) هذا وأكد المستشار ناصر على أن الوقت منظم فهو 24 ساعة في اليوم و60 ثانية في الدقيقة و360 يوم في السنة ويتوجب علينا تنظيم ذواتنا وليس تنظيم الوقت. وحث على ضرورة استثمار الوقت في الإنجاز وليس في المماطلة والتسويف والهدر.
وقد تحدث عن قوانين إدارة الوقت ومصفوفة آيزنهور لترتيب المهام وانجازها، ثم أوضح أهمية الوقت وأشار إلى فوائد إدارة الوقت، وتحدق عن أسباب ضياع الوقت وعن الأسباب التي تجعل البشر يهدرون الوقت، وبعد ذلك تطرق إلى كم علي أن أعطي من وقتي لديني، ولوظيفتي، ولمالي، ولصحتي، ولشخصيي، ولعلمي، وأسرتي.
وقد أكد على أننا لا نستطيع ان نزيد ساعات ليومنا ولكن نستطيع ان نضيف إنجازات ليومنا وان نجعل وقتنا وفيرا وان لا نهدر اعمارنا في أمور سطحية وأننا ننجح حين نحقق هدف محدد في وقت محدد وحث على ضرورة التخطيط والتحديد ووضع الأولويات. وفي الختام قال المدرب شاركونا ماذا اكتسبنا. فأنا كسبت تشريفكم والتزامكم وتعاونكم. حضور جميل ٥٢١ مبدع ومبدعة. أراكم في أجمل استثمار لوقتكم. ضيفوا لأيامكم حياة فنحن لا نستطيع ان نضيف لحياتنا أيام.
تجدر الإشارة أن فريق رؤية وطن التطوعي للتدريب والتطوير برئاسة الأستاذ موسى حردي يهدف الى تعليم وتدريب وتطوير وتقديم دورات(مجانية) للشباب من الجنسين ولجميع الفئات للرقي بالمجتمع والمساهمة بالإعمال التطوعية
image