أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تأسيس جمعية ذي قار حسب قوانين الجمعيات

تأسيس جمعية ذي قار حسب قوانين الجمعيات
 قناة دروب الفضائية / وسيلة الحلبي
وافقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تأسيس جمعيه /باسم جمعية. اطباء الباطنية في ذي قار/وفقًا لأحكام قانون الجمعيات العلمية رقم /55/ سنة 1981 المعدل.
وقال ممثل الجمعية الدكتور عباس فاضل حليحل من كلية الطب بجامعة ذي قار.أن جمعية اطباء الباطنية هي جمعيه علميه مستقله تهدف إلى تطوير المستوى العلمي والسريري لأطباء الباطنية في مختلف فروع الطب الباطني من خلال اقامة الملتقيات العلمية والمحاضرات العلمية والندوات وتضم في عضويتها كفاءات علمية من كل فروع الطب الباطني من استشاريين واساتذة واطباء اختصاص.
وإضافة أن موافقة وزارة التعليم العالي على تأسيس الجمعية يعد فقره نوعيه لأطباء الباطنية في المحافظة مبينًا أن الهيئة التأسيسية ستقوم بدعوة الهيئة العامة للجمعية خلال /60/يومًا من صدور الموافقة. لغرض انتخاب الهيئة الإدارية الجديدة وفقًا للمادة التاسعة من قانون الجمعيات العلمية.
وبين أن جمعية اطباء الباطنية في المحافظة سبق لها وأن اقامة العديد من الملتقيات العلمية والمحاضرات العلمية والندوات بحضور أساتذة من بغداد والبصرة ومحافظات آخري بالإضافة إلى اطباء من خارج العراق وهي مسجله في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجمعيات العلمية في العراق وحازت على إعجاب معظم أساتذة الطب الباطني في العراق.

image
image