أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

عباس الخفاجي المبدعون يقفون على خشبة المسرح الوطني .. مكرمين

عباس الخفاجي  المبدعون يقفون على خشبة المسرح الوطني .. مكرمين
 عباس الخفاجي

المبدعون يقفون على خشبة المسرح الوطني .. مكرمين
وسام قصي
تقام على خشبة المسرح الوطني احتفالية لتكريم المبدعين من الفنانين والادباء والاعلاميين التي تنظمها مؤسسة عيون للثقافة والفنون في دورتها السابعة تحت شعار "المبدعون صناع الحياة ومجد الوطن " دورة الملحن الكبير محسن فرحان .
تلك الاحتفالية التي وصفها مديرعام دائرة السينما والمسرح الدكتور، نوفل أبو رغيف بأنها مناسبة لكل المبدعين والفنانين في العراق.
من جهتها عقدت اللجنة العليا اجتماعها الاول برئاسة الاستاذ عباس الخفاجي رئيس مجلس ادارة مؤسسة عيون، وعضوية الاستاذ حسن علي حسون ممثلاً عن شبكة الاعلام العراقي، والاستاذ خضير العقيدي معاون مدير اعلام وزارة الثقافة، والعقيد محمد البيضاني ممثلاً عن وزارة الداخلية، والآنسة اسماء القيسي نائب رئيس المؤسسة عضواً.
وأفاد السيد عباس الخفاجي أن هذه الاحتفالية هي تقليد سنوي تقوم به المؤسسة انطلاقاً من مسؤوليتها في رعاية النتاجات الابداعية التي ظهرت في عام 2014 والتي تهدف الى بث روح المنافسة الابداعية والثقافية بين الاوساط الاعلامية والفنية والثقافية .
تتضمن الاحتفالية التي سيتم خلالها تكريم المبدعين، معارض على قاعات المسرح الوطني للفن التشكيلي ومعرض صور فوتوغرافية ورسوم الكاريكاتير ومعرض للفن الرقمي ومعرض للكتاب لدار ميزوبوتيميا.
وستحيي فرقة الفنون الشعبية الاحتفالية بدبكات وفعاليات تؤكد ان هذا الاحتفاء يمثل تحدياً ثقافياً ومعرفياً وجمالياً بوجه قوى الظلام ومشعلي الحرائق أعداء الفن والحضارة .
وزارة الثقافة
القسم الاعلامي
9/11/2014