أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مسابقة الرواق الأدبية الثالثة قناة دروب الفضائية / وسيلة الحلبي

مسابقة الرواق الأدبية الثالثة قناة دروب الفضائية / وسيلة الحلبي
 قناة دروب الفضائية / وسيلة الحلبي
تُنظِّم اللجنة الأدبية في رواق أديبات ومثقفات المدينة المنورة ثلاث مسابقات في مجالي الشعر والقصة. وهي مفتوحة لكل الأعمار (إناثاً) بدءًا من 16 عامًا.
أولا: ويشترط في مسابقة الشعر الفصيح: أن يدور موضوع القصيدة حول القضايا الاجتماعية أو حب الوطن والتغني به وان تكون القصيدة مكتوبة باللغة العربية. وتُنْظم القصيدة إما بالشعر العمودي أو بشعر التفعيلة، على ألا تزيد في الشعر العمودي عن 15 بيتاً ولا تقل عن 10 أبيات، وفي شعر التفعيلة لا تزيد عن 30 سطراً ولا تقل عن 20 سطراً. ولا بد من مراعاة قواعد العروض والقافية والنحو والإملاء وعلامات الترقيم. وأن يُستخدم في الكتابة خط Simplified Arabicمقاس (18) نقطة. وألا تكون القصيدة منسوخة أو منقولة من أي مصدر آخر. وأن تكون القصيدة جديدة لم يُسبق نشرها صحفياً أو الكترونياً.
ثانيا: شروط مسابقة الشعر العامي:
يشترط أن أن يدور موضوع القصيدة حول القضايا الاجتماعية أو حب الوطن والتغني به. وأن تُنْظم القصيدة على بحور الشعر النبطي المعروفة، على ألا تزيد عن 15 بيتاً ولا تقل عن 10 أبيات. ولا بد من مراعاة قواعد العروض والقافية والإملاء وعلامات الترقيم. وأن يُستخدم في الكتابة خط Simplified Arabicمقاس (18) نقطة. وألا تكون القصيدة منسوخة أو منقولة من أي مصدر آخر. وأن تكون القصيدة جديدة لم يسبق نشرها صحفياً أو الكترونياً.
*ثالثا: شروط مسابقة القصة القصيرة:
يشترط أن يدور موضوع القصة حول قضية اجتماعية. مع مراعاة عناصر القصة القصيرة، ومن أبرزها الإيجاز. وأن تكون القصة مكتوبة باللغة العربية، مع مراعاة قواعد النحو والإملاء وعلامات الترقيم. وألا يزيد نص القصة عن ثلاث الصفحات، على أن يُستخدم في الكتابة خط Simplified Arabicمقاس (16) نقطة، وضبط جميع الهوامش بحيث يكون عرضها 2.5 سم، ووضع أرقام الصفحات في الهامش السفلي. وألا تكون القصة منسوخة أو منقولة من أي مصدر آخر. ولا يحق للمتسابقة الواحدة المشاركة بأكثر من قصة. وأن تكون القصة جديدة لم يُسبق نشرها صحفياً أو الكترونياً.
هذا وتُرسل القصائد والقصص (ملف وورد) على البريد الالكتروني m.a.m2009@windowslive.com))، مع إرفاق السيرة الذاتية، وسوف يتم الرد على استلامها، وفي حالة عدم الرد يُرجى تسليمها شخصياً لإدارة الرواق لضمان وصولها. علما أن آخر موعد للاستلام سيكون بتاريخ: ٣٠ / ١ / ١٤٣٨هـ، وستُعلن النتائج بمشيئة الله في شهر صفر من عام ١٤٣٨هـ
هذا وستكون الجوائز قيمة للحاصلات على المراكز الثلاثة اﻷولى في كل مسابقة.

-image