أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الإتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق يحتفي بأعمال المسرحي الرائد الدكتور مناضل داود .. متابعة : مكي الياسري تصوير : عادل سالم

الإتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق يحتفي بأعمال المسرحي الرائد الدكتور مناضل داود ..    متابعة : مكي الياسري تصوير : عادل سالم
 الإتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق يحتفي بأعمال المسرحي الرائد الدكتور مناضل داود ..


متابعة : مكي الياسري
تصوير : عادل سالم



اقام الملتقى الإذاعي التلفزيوني في الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق ، جلسة ضيف فيها الفنان الدكتور ( مناضل داود) للحديث عن تجربته الفنية في التمثيل والإخراج، وادار الجلسة الفنان الدكتور ( سعد عزيز عبد الصاحب ) ،
والذي بدء في تقديم الضيف في الأمسية الحوارية والتي تناول فيها عدة محاور
لمسيرة وعطاءات فنان كبير ، قدم العديد من الأعمال الفنية الرصينة كممثل وكمخرج عبقري ، كما وصفه بآنه أحد أبرز أبناء جيله وذلك لحضوره الطاغي الذي اقترن باختيارات فنية عالية الجودة وتعاون متميز مع عدد كبير من جيل الرواد ونجوم الصف الأول، وهو الذي عرف بقدرته البارعة على تجسيد الأدوار المركبة والشخصيات الصعبة اضافة الى براعته في الإخراج..

ثم تحدث الفنان مناضل داود ، عن أبرز الأعمال المسرحية والدرامية برؤية وقراءة مخرج وممثل مخضرم تلمذ على يد استاذة المسرح ( قاسم محمد ، سامي عبد الحميد ، يوسف العاني ، بدري حسون فريد ، .. الخ ) من كبار الفنانين ، وعمل مع البعض منهم ممثلًا في اعمالهم المسرحية والدرامية ، وعمل مع البعض الاخر كمخرج في عدد من اعماله المسرحية مثل الفنان الكبير سامي عبد الحميد ، والفنانة القديرة فوزية عارف واخرون ..

وأشار خلال حديثه إلى أن الإصرار كبير، رغم كل الظروف الصعبة، على تقديم عمل فني متكامل بعروض منوعة، إضافة إلى ورشة عمل إعداد ممثل تمتد طوال أيام واشهر للخروج بعمل رصين يعيد للمسرح العراقي هيبته ..

كما اضاف خلال حديثه متحدثًا عن تجربته في تقديم عدد من المسرحيات منها ( روميو وجوليت ) بمعالجة وقراءة ورؤى جديدة حيث قدمها في لندن وعدد من المدن الإنكليزية ، اضافة الى اعمال مسرحية قدمت في دول اوربية وعربية مختلفة لعل ابرزها مسرحية ( مركز الشرطة ) حيث تحدث قائلًا أن “الثقافة والفن لا يعترفان بالحدود، ونحن عشنا مع إخوتنا في عدة دول عربية واجنبية من خلال الأعمال المسرحية والدرامية، والمسرح هو حاجة وضرورة لأنه قادر على أن يغير ويغذي الواقع ولأنه يزرع الأمل ويحمل رسائل إنسانية”.

حضر الجلسة نخبة من نجوم الدراما والمسرح والأكاديميين والمخرجين والإعلاميين والصحفيين والنقاد اللذين أثروا الجلسة بمداخلاتهم المميزة وملاحظاتهم القيمة ..

وفي ختام الجلسة قدم الفنان الدكتور ( عقيل مهدي ) شهادة ( شكر وتقدير ) للفنان مناضل داود تثميناً لدوره ومنجزه الابداعي الكبير ..
مكي
مكي
مكي
مكي الياسري
image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image