أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أتحاد الإذاعيين والتلفزيونيين العراقيين يحتفي بالمخرج الكبير فلاح زكي .. : مكي الياسري : عادل سالم

أتحاد الإذاعيين والتلفزيونيين العراقيين يحتفي بالمخرج الكبير فلاح زكي ..    : مكي الياسري  : عادل سالم
 أتحاد الإذاعيين والتلفزيونيين العراقيين يحتفي بالمخرج الكبير فلاح زكي ..

: مكي الياسري
: عادل سالم


احتفى أتحاد الإذاعيين والتلفزيونيين العراقيين يوم السبت 14 تشرين ألأول 2023 ، بالمخرج العراقي القدير المغترب في أميركا ( فلاح زكي )، على قاعة المركز الثقافي في الاتحاد، أدار الجلسة الدكتور ( صباح الموسوي ) بحضور نخبة من نجوم الإذاعة والتلفزيون والاعلاميين والصحفيين والمخرجين ، وعرضت في مستهلها الحلقة ( 13 ) من مسلسل «السفير» الذي جسد فيه الفنان الكبير ( سعدون جابر ) سيرة حياة الفنان الراحل ( ناظم الغزالي ) ، واستعرض الموسوي، التاريخ الفني للمخرج زكي وميزاته التلفزيونيَّة والسينمائيَّة والغنائيَّة في العراق وأميركا وعمان والأمارات وتجربته في التلفزيون الألماني ..

ثم تحدث عن تجربته الثرية في مجال الإخراج والإعداد كما تحدث عن واقع الدراما والسينما والتلفزيون في الوقت الحالي ..

المخرج فلاح زكي فلاح من مواليد 1954 محافظة الأنبار ،وهو مخرج وكاتب ، أخرج العديد من الأعمال في السينما و التلفزيون العراقي. بدأ حياته الفنية مخرج في اذاعة بغداد , دخل إذاعة بغداد، عام 1973 أثناء دراسته وتخرج من معهد الفنون الجميلة / بغداد في عام 1974

واصل العمل في تلفزيون بغداد، بدايته كانت في عام 1975 ، حيث أخرج العديد من البرامج الإذاعية التلفزيونية والأغاني لكبار المطربين العراقيين، كما قام بإخراج عدد من المسلسلات والأعمال التلفزيونية، منها مسلسل «المسافر» بطولة الفنان الكبير ( كاظم الساهر ) ونخبة من نجوم الدراما العراقية ، ومسلسل»السفير ناظم الغزالي»بطولة الفنان الكبير ( سعدون جابر ) في عام 1982 ، ترك العراق وسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإكمال دراسته العليا، وحصل هناك على شهادة الماجستير في الإنتاج التلفزيوني، لكن ظروفه العائلية أجبرته على العودة إلى العراق في عام 1991 ، أخرج برامج لحساب مشروع إعادة إعمار العراق. في عام 2006 غادر العراق نحو الأردن ثم الولايات المتحدة الأمريكية حيث استقر هناك وحصل على عدة شهادات تخصصية في السينما والتلفزيون من أمريكا عضو اتحاد السينمائيين المستقلين كاليفورنيا
وهو الان يسكن ويعمل في ولاية مشيكان إحدى الولايات المتحدة الامريكية ..

شغل منصب معاون مدير وحدة الإنتاج التلفزيوني. تلفزيون العراق.مدير مكتب التلفزيون الألماني ZDF خلال الحرب الأخيرة لثلاث سنوات وتغطية مجريات الأحداث،-مدير القسم الاعلامي لمعهد Ndi في بغداد لسنتين،-مدير تلفزيون MGM tv حاليا في أمريكا.

قام بإخراج أكثر من أربعين مسلسل تلفزيوني منها
(بيتنا وبيوت اهلنا ) من 30 حلقة، ومسلسل ( صور عربية ) 30 حلقة، ومسلسل ( اسود وابيض ) 30حلقة، و مسلسل ( صورة وصورة ) 30 حلقة، ومسلسل ( الحياة حلوة ) 13 حلقة، ومسلسل ( وينك ياجسر ) 13 حلقة، ومسلسل ( المسافر ) 13 حلقة، ومسلسل ( السفير ) 15 حلقة ومسلسل ( زواج ولكن ) 30 حلقة، و مسلسل ( وشاءت الاقدار ) 13 حلقة، ومسلسل ( الملاذ أمن ) 30 حلقة،كما قدم اكثر من عشرين سهرة تلفزيونية..

كما اخرج اكثر من أربعين فلما وثائقيا ومنها فلم ( الطاووس ) انتاج مشترك لبناني - أمريكي ، كما اخرج السلسلة الوثائقية الأمريكية (أمنا الأرض )، واخرج الفلم القصير الفائز في مهرجان بطرس بيرك ( الملائكة تبكي )
image

image

image

image

image

image

image

image