أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أثر التنوع الثقافي في حياة الانسان ر . فوزي الكناني

أثر التنوع الثقافي في حياة الانسان  ر . فوزي الكناني
 أثر التنوع الثقافي في حياة الانسان
ر . فوزي الكناني

لا يخفى عن أحد أهمية هذا الموضوع في حياتنا اليومية والدور الرئيسي الذي يلعبه في تشكيل واقع مجتمعاتنا . هو عبارة عن تنوع الثقافات المختلفة وهي تختلف عن الثقافات ذات الجنس الواحد أو الثقافات العالمية ذات جنسها أو تجانس الثقافات . ويمكن أن تشير عبارة التنوع الثقافي أيضا الى وجود ثقافات مختلفة ترجع الى احترام الاخرين التنوع مع بعضهم البعض ... وعبارة التنوع الثقافي تستخدم أيضا في بعض الاحيان لتعني تنوع المجتمعات أو الثقافات البشرية في منطقة معينة أو في العالم ككل .
موضوع الثقافة له تاثير مهم ويعود ذلك الى أن الفرد المثقف هو القادر على أن يكون متعلم لامور جديدة في كل لحظة مما يفيده ويفيد مجتمعه ... والثقافة هي إحدى المكونات للسلوك الانساني القويم وتعد ثقافة الشعب هي المميزه التي تجعل هذا الشعب مختلف عن غيره من الشعوب وتميزه بعاداته وقيمه ولغته ودينه ومن هذا المنطلق تعد الثقافة هي النمو المعرفي التراكمي الذي يكتسبه شعب على المدى الطويل .. فألثقافة ليست علم او معرفة يمكن للفرد أو المجتمع أن يحصل عليها ويفهمها في مدة قصيرة والثقافة لايمكن ان تتوارثها الاجيال وإنما الموروث الثقافي هو تراكم مراحل كثيرة من الزمن تنتقل من الجيل السابق الى الجيل الحالي ..وثقافة المجتمع يتم أنتقالها الى الجيل الجديد من خلال ما يسمى بالتنشئة الاجتماعية التي يقصد بها إكتساب الطفل خلال مرحلة النمو الخاصة بها للعديد من المعلومات الثقافية الهامة .
وللثقافة خصائص عامة منها :
تتميز الثقافة بانها مكتسب أنساني يستطيع الانسان أن يحصل عليه من خلال بيئته الفكرية التي يتواجد بها.
الحياة الاجتماعية لاتقوم بدون اساس من العلاقات المتبادلة بين الناس .
ويكتسب الانسان ثقافته بعدة طرق منها :التعليم الذاتي والقراءة في الثقافات القديمة وعقد المقارنات بينها .
والثقافة أثرت على الافكار السياسية منذ قديم الازل وهذا ينعكس على الحضارة الانسانية .فالثقافة هي القادرة على تغيير أimage

ي فكرة سياسية عبر العصور