أخبار قناة الشمس

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أضواء على مهرجان الرياض للتسوق والترفيه قناة دروب الفضائية بقلم / وسيلة الحلبي

أضواء على مهرجان الرياض للتسوق والترفيه قناة دروب الفضائية بقلم / وسيلة الحلبي
 قناة دروب الفضائية بقلم / وسيلة الحلبي
صدقا من عايش مهرجان الرياض للتسوق والترفيه هذا العام يعرف تماما مدى الجهود التي بذلت لنجاحه من جميع اللجان المعتمدة إضافة الى الداعمين والمشاركين. ومن أبرز نجاحات المهرجان كانت في الحضور الجماهيري الغير مسبوق حيث امتلأت الساحات والطرقات بجمهور المهرجان ونقلته وسائل الاعلام المقروءة والمرئية والمسموعة فذاع صيته في كافة الأرجاء وعلى كل الأصعدة. فقد أطلقت في مهرجان هذا العام 1437 هـ فعاليات جديدة ومبتكرة شدت الجمهور واسعدته بكل فئاته ومن أبرز المشاريع التي رافقت انطلاق المهرجان افتتاح أول وأكبر مدينة ثلجية على مستوى المملكة في العثيم مول على مساحة 5000 متر مربع بتكلفة إجمالية بلغت نحو 100 مليون ريال وبطاقة استيعابية تصل إلى 350 شخصا في الساعة. وقد امتلأت بالجمهور المنبهر بها.
كما تم افتتاح أول مدينة ترفيهية على الطراز الأوروبي «مينوبوليس» في الحياة مول وضمت العديد من الأركان الرائعة والمسلية والهادفة والتعليمية والمفيدة وتعتمد على تقديم مفاهيم التعليم بأسلوب الترفيه.
وتمتع الجمهور بفعالية نحت الرمل التي برع بها الشاب فرحان الفرحان وأشاد بها الزوار حيث نحت القلعة الرملية بشكل احترافي رائع، إضافة إلى فعالية الرسم ثلاثي الأبعاد.
وكانت مفاجأة السنة والتي أمتعت الصغار أكثر من الكبار هي قلعة البالونات التي أخذ بها الأطفال صورا تذكارية، والسيرك المصنوع من البالونات أيضا والذي استمتع به الأطفال وشاهدوا فيه الحيوانات. كما أبدعت بالونايزر في تقديم الكثير من الأفكار التي أمتعت الجميع إضافة على ما تقدم فقدمت شبكة بالونات محملة بالهدايا في العثيم مول الربوة ورمال سنتر والقصر مول ومركز غرناطة التجاري وصحاري مول تحتوي على 400 جائزة قيمة ومتنوعة مقدمة من مجموعة من الشركات الراعية للمهرجان. كما اشتمل اليوم الأخير على عرض أزياء بالبالون أدهش الحضور حتى أن البعض كان خائفا ومترقبا أن تتفرقع البالونات المصنوعة منها تلك الفساتين. وقد استمتع الأطفال بأخذ الصور مع العارضات الصغيرات للذكرى. كما أطلقت هذا العام عربة بالونات محملة بمطبوعات مهرجان الرياض للتسوق والترفيه تم توزيعها على الجمهور والزوار في المراكز التجارية والترفيهية المشاركة في المهرجان.
كذلك قدم فريق يزيد الراجحي حملة تثقيفية بالقيادة الآمنة وسبل الوقاية من مخاطر الحوادث المرورية بالتعاون مع فريق بطل الراليات السعودي (يزيد الراجحي) واستمرت الحملة لمدة 8 أيام وتم خلالها عرض 8 أجهزة سميليتر لمحاكاة الواقع، وسيارتان من الرالي لعرض السلامة المرورية في القصر مول، وصحاري مول
ولاقت فعالية لعبة الحروف استحسان الأطفال ومرافقيهم وهي لعبة يتم فيها توزيع مجموعة من الحروف على الأطفال ويطلب منهم تركيب كلمات وجمل مفيدة من خلال تجميع تلك الحروف بهدف زيادة الحصيلة اللغوية والمعرفية والثقافية للأطفال حيث حظي الفائزون فيها على جوائز وهدايا كما لاقت فعاليات جينو التي قدمتها شركة نوفالاك إعجاب الأطفال حيث ارتدوا ملابس الكابتن وتدربوا على القيادة عن طريق الكمبيوتر وحازوا على الكثير من الهدايا الرائعة.
ومن الأفكار المتميزة أيضا والتي احتضنها المهرجان هذا العام فعالية درب عقلك ولأول مرة على مستوى المملكة والتي اعتمدت على التصوير بالخدع البصرية بحيث تظهر الأشكال والأشخاص في وضعيات غريبة ومثيرة للدهشة والإثارة والمتعة، ونجحت الفعالية في استقطاب عدد كبير من الأطفال وأولياء أمورهم. كما تم في المهرجان عمل ورش تدريبية طبية للكبار. وورش مكياج للصغيرات وورش رسم على الوجه للأطفال وورش الرسم والتلوين للأطفال أيضا ولأول مرة تم هذا العام تنظيم مسابقات على حسابات المهرجان في مواقع التواصل الاجتماعي وقد خصص لها جوائز متعددة ومتنوعة وقيمة تبلغ قيمتها مليون ريال.
وقدم الداعمون للمهرجان هذا العام هدايا بالملايين لجمهورالمهرجان منها كوبونات مجانية. وكوبونات خصم وتخفيضات، وكوبونات اشتراكات وجوائز فورية عبارة عن أدوات منزلية كهربائية. وتذكرة سفر ذهاب وعودة لدبي للعائلة الفائزة.
وقد شاركت العديد من وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية في إبراز أهداف المهرجان وفعالياته والتعريف به وتغطية جميع الفعاليات مما جعل صوته يصل الى العالم العربي وليس على الصعيد المحلي فقط.
حقا لقد ترك مهرجان الرياض للتسوق والترفيه هذا العام بصمة قوية في عالم التسويق والترفيه والاقتصاد والمرح والتعليم والتثقيف لم تنسى أبدا. فهنيئا هذا النجاح الباهر للمهرجان وهنيئا مع الشكر الكثير للغرفة التجارية ولجنة السياحة وإدارة المهرجان ومستشار التنظيم ولكل الداعمين والمشاركين والمشتركين والمنظمين ورجال الأمن وعمال النظافة والجمهور الكريم وإلى اللقاء في مهرجان العام القادم.

image